اساتذة من كلية الطب جامعة كربلاء يشاركون في الندوة العلمية حول إدارة الأمراض الكلوية الكبيبية

شارك أساتذة من كلية الطب جامعة كربلاء في الندوة العلمية الموسومة “إدارة الأمراض الكلوية الكبيبية رؤى جديدة وآفاق مستقبلية” التي إقامتها الجمعية العراقية لأمراض وزرع الكلى – فرع الفرات الأوسط برعاية مركز الصائغ لأمراض والزراعة، وبدعم من شركات الأدوية المرموقة مثل سما الفيحاء الدوائية، دسما الإيطالية، نورمن الإسبانية، وشركة الريادة للأجهزة الطبية المخبرية.

وبمشاركة متميزة نخبه من اساتذة كلية طب كربلاء حيث تراس الندوة الأستاذ الدكتور رياض الصائغ بالإضافة الى مشاركة الأطباء الاختصاص من محافظات أخرى.

جاءت الندوة بهدف تعزيز التبادل الثري للمعلومات والخبرات بين المشاركين فضلاً عن انها كانت متاحة إلكترونياً عبر منصة زوم، مماسمح بمشاركة دولية من قبل الأستاذة الدكتورة هلا ونوس من جامعة دمشق – سوريا.

يذكر ان المشاركين في الندوة تضمنت مشاركتهم على ست محاور تعليمية، مما ساهم في إثراء معرفتهم وتعزيز تجاربهم العلميـة والعملية في مجال أمراض وزرع الكلى.

وتعتبر الندوة خطوة هامة نحو تطوير معارج جديدة في علاج الأمراض الكلوية الكبيبية ويعكس السعي المستمر لتبادل الخبرات والمعرفة بين المتخصصين في هذا المجال الحيوي.