تدريسي في كلية الطب جامعة كربلاء يحصل على شهادة ((FAIMER))

حصل الاستاذ الدكتور علي منصور جاسم التدريسي في كلية الطب جامعة كربلاء فرع الاحياء المجهرية على شهادة زمالة مؤسسة FAIMER الدولية حيث تعد شهادة رائدة في التعليم الطبي إلى جانب شهادتي الماجستير و الدكتوراه . و تمنح من الولايات المتحدة الأمريكية فيلادلفيا international FAIMER Institute و كما تمنح من معاهد فرعية تابعه لها و منها المعهد الإقليمي في مصر جامعة عين شمس. (ASU-MENA)

وتعد الشهادة الممنوحة إلى د علي منصور اول شهادة يمنحها معهد مؤسسة FAIMER الدولي الأمريكي لأستاذ من العراق وبتقدير امتياز ،

حيث تنافس للتقديم على المقاعد العشرين نحو ١٢٧ مشروع بحثي قدمت من اساتذة من ٢٧ دولة من مختلف دول العالم. و قد فاز مشروع د علي بمقعد منها عام ٢٠٢١.

الشهادة تمنح الاستاذ الحاصل عليها خبرات كبيرة في مجال التعليم الطبي و تعمل على الارتقاء بمستوى المنهج و اسس التقييم العلمي و تطوير خبرات الكادر التدريسي في الكلية. و تعد بعض مؤسسات منح الاعتماد البرامجي وجود شهادة التعليم الطبي عاملا اساسيا لمنح الاعتماد للكلية. ومن المزمع ان يتم اختيار عشرة من خريجين زمالة الFAIMER للتعليم الطبي لعام ٢٠٢٣ لمنحهم شهادة الماجستير في التعليم الطبي من قبل مؤسسة FAIMER الدولية..

تضمن مشروع بحث د علي منصور تطوير منهج كلية الطب بإضافة كورس التعلم من خلال البحث (project based learning course) ليكون بديلا عن بحث التخرج الذي يؤديه طلبة كلية الطب في المرحلتين الرابعة و الخامسة من الدراسة .