دورة تدريبية حول استراتيجات عمل الدراسات والتخطيط

برعاية عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور رياض ضيهود الزبيدي اقامت وحدة التعليم المستمر دورة تدريبية بعنوان (استراتيجات عمل الدراسات والتخطيط) جاء ذلك في يوم الاثنين الموافق 2023/3/22 .
القيت محاضرة الدورة من قبل مسؤولة شعبة الدراسات والتخطيط في كلية الطب م.م بان وحيد والتي استهدفت فيها شعب ووحدات الكلية التي يرتبط عملها بشعبة الدراسات والتخطيط والية تطوير عملها الآني والمستقبلي.

تضمنت الدورة ثلاث محاور: المحور الأول تطرقت فيها إلى الموارد البشرية اما الثاني تناول الدراسات الاولية وجاء الثالث محور الدراسات العليا.
وقد قدمت مسؤولة شعبة الدراسات والتخطيط نبذة تعريفية عن الشعبة ورؤية ورسالة واهداف ومهام هذه الشعبة التي تعني بتقديم بيانات وإحصائيات عن الكلية، بالإضافة الى رسم الخطط الاستراتيجية القصيرة والمتوسطة وبعيدة المدى بما تتميز به من وجود احصائيات وبيانات شاملة لكل تشكيلات الكلية، حيث يتم رسم خطة القبول للطلبة لكل عام دراسي وفق متطلبات سوق العمل بالإضافة الى استحداث الفروع العلمية والشعب والوحدات للنهوض بالواقع ومواكبة التطور وسد حاجة المجتمع من الكوادر والمتخصصين بشتى فروع العلم والمعرفة.