كلية طب كربلاء تقيم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للسكري

إقام فرع طب الأسرة والمجتمع كلية الطب جامعة كربلاء اليوم الخميس الموافق ١٦- ١١-٢٠٢٣ بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري وضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الاعمال، ندوة علمية بعنوان (مرض السكري) بحضـور السيد عميـد كليـة الطـب الأستـاذ الدكتـور رياض ضيهود الزبيـدي المحترم والسادة معاوني العميد المحترمون، وعدد من تدريسيي ومنتسبي وطلبة الكلية، والضيوف المهتمين بهذا الشأن .

وهدفـت النـدوة تسليط الضوء على مرض السكري، أسبابه الوقاية منه، وبيان خطورتة، وأهميـة التشخيـص المبـكر والالتزام بالخطة العلاجية الصحيحة من اجل المحافظة على الصحة وتجنب المرض ومضاعفاته ، فضلاً عن توعية وارشاد الطلبـة حول مخاطر مرض السكري والأسباب والأعراض وطرق الوقاية منه.

تضمنـت النـدوة التي شارك في إلقاء محاضرات فيها كلاً من ا. د. رياض ضيهود الزبيدي، ا.د. علي عبد الرضا ابو طحين ا.م.د. بشير عقيل العلي، ا.م. د. شهرزاد شمخي طائل

ا. د. علي موسى، وبمشاركة طلبة من المرحلة الأولى في تقديم بعض جوانب المرض .

وشعار اليوم العالمي للسكري لهذا العام هو “توفير الرعاية الصحية لجميع المرضى مع التركيز على توعية المصابين و المعرضين للخطورة” والسكري احد الأسباب الرئيسية للمرضى والوفيات في عموم العالم ويزداد انتشاره في اقليمنا، ويكاد لايوجد شخص ليس له قريب مصاب بالسكر، وكذلك تضمنت الندوة فعاليات من قبل طلبة الكلية شملت فحص السكر بالدم، وقياس الوزن، والطول لاحتساب مؤشر كتلة الجسم.