تدريسي في طب كربلاء يحصل على عضوية الجمعية الامريكية لطب الكلى التشخيصي والتداخلي

حصل الأستاذ الدكتور رياض عبود الصائغ التدريسي في فرع الباطنية كلية الطب جامعة كربلاء على عضوية الجمعية الامريكية لطب الكلى ممثلاً عن العراق والوطن العربي بعد اجتيازه كافة المتطلبات العلمية التي وضعت من قبل جمعية( ASDIN ) Membership – American Society of Diagnostic and Interventional Nephrology

للاطلاع على العضوية انقر هنا

كما أجرى الدكتور رياض الصائغ العديد من العمليات التشخيصية والتداخلية التي تنوعت بين خزع الكلى وخزع الغرس الكلوي والتداخل القسطاري للوصلة الوريدية الشريانية كما لقسطرة الوريد المؤقتة والدائمية وايضا عمليات ضغط الدم المقاوم القسطاري والعلاجي ووريد الغرس الكلوي لمرضى زرع الكلى .

حيث تشمل انشطة الجمعية : وضع معايير الممارسة ، شهادة الاطباء في إجراءات محددة ،اعتماد برامج تدريبية للإجراءات العملية ، تطوير أدوات وتقنيات التدريب ، رعاية الندوات والدورات التدريبية كما نشر المعلومات من خلال اجتماعات دورية من خلال وسائل الاعلام المختصة .

كما تحدث الينا الدكتور الصائغ: تتمثل مهمة الجمعية الامريكية في تعزيز التميز في الوصول الى رعاية غسيل للكلى لتحسين النتائج لمرضى الكلى .

وأيضا حصلت على تزكية من مدير مركز CPMC في California, Sutter health.com اميركا و الرسالة الثانية من رئيس فريق زرع الاعضاء في المركز أعلاه .