دورة تدريبية عن الإنعاش القلبي ومهارات إنقاذ الحياة

نظمت كلية الطب بجامعة كربلاء دورة تدريبية عن الإنعاش القلبي والمهارات الاساسية في إنقاذ الحياة.

وتحت اشراف المدرب العالمي واختصاص طب الطواري الدكتور عمران امام من ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وبمشاركة مجموعة من المدربين من أختصاصي طب الطوارئ في كربلاء.

وتستمر الدورة لمدة ٤ ايام و يشارك فيها طلبة المرحلة السادسة في كلية الطب، وعدد من الأطباء الجدد في كربلاء. علما بأن من يجتاز الدورة يمنح شهادات من جمعية أطباء القلب الأمريكية علما ان هذه الدورة تقيمها كلية الطب بشكل دوري في حين تم انقطاع الدورة ثلاث سنوات الماضية بسبب جائحة كورونا والان هي تواصل اعمالها وتدريباتها للمرحلة السادسة في كلية الطب.

ومن جانب ثاني فقد زار كلية الطب في جامعة كربلاء

الاستاذ الكبير الدكتور سلمان الرواف الخبير العالمي والتدريسي جامعة امبريال كوليج في لندن واجتمع مع السيد عميد الكلية والمعاونين وعدد من التدريسيين ثم تم عقد لقاء و حديث مع طلبة المرحلة السادسة في الكلية.

والدكتور سلمان الرواف شخصية عالمية شغل مناصب عدة وهو مستشار لمنظمة الصحة العالمية ومدير المركز التعاوني لمنظمة الصحة العالمية في جامعة امبريال و رئيس الجمعية العربية للصحة العامة وكذلك رئيس الاتحاد العالمي لكليات الطب.

وهذه ليست اول زيارة للبروفيسور الزائر للكلية ، وجاءت بالتزامن مع دعوته و تكريمه خلال مهرجان ربيع الشهادة العالمي الذي تنظمه العتبة الحسينية المقدسة.