مشاركة تدريسي من كلية الطب في المؤتمر الدولي الثاني في كلية العلوم جامعة الموصل

اختتم في جامعة الموصل – كلية العلوم المؤتمر الدولي الثاني للعلوم البايولوجية والعلوم الصرفة الذي انعقد للفترة من ١٩ – ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٢ وبمشاركة علماء من ١٥ دولة وأكثر من ١٨٠ بحثا علميا في مختلف تخصصات العلوم الصرفة وحضره رئيس جامعة الموصل والقيادات الامنية وبرلمانيين وعمداء كليات ومئات من المشاركين وطلبة الدراسات العليا.

حيث عقد المؤتمر في قاعة المسرح التي تم اعادتها للحياة وبأجمل حلتها وهي من أهم القاعات وأكبرها والتي دمرتها عصابات داعش عندما كانت تحتل مدينة الموصل.

وكان لكلية الطب – جامعة كربلاء دور كبير لحضور هذا المؤتمر والمشاركة في جلساته العلمية وذلك بمشاركة الاستاذ الدكتور فاضل جواد آل طعمة بخمسة ملخصات بحثية لطلبة الدراسات العليا في كلية الطب وترأسه إحدى جلسات المؤتمر العلمية.

وقد قام السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي والاستاذة الدكتورة هيام عادل الطائي رئيسة المؤتمر وعميدة كلية العلوم بتكريم الدكتور آل طعمة وعدد آخر من الياحثين من داخل العراق وخارجه لحرصهم على حضور المؤتمر ومنهم الاستاذ الدكتور محمد رضا رشيدي من جامعة تبريز للعلوم الطبية كونه قد ألقى محاضرة المؤتمر المهمة والتي عنوانها (الاتجاهات الكبرى للعلوم البايولوجية والطبية).

وقد حرصت النائبة أحلام كاكائي عن محافظة نينوى وهي خريجة جامعة الموصل حضور المؤتمر وحتى ختام جلساته