تدريسي من طب كربلاء يشارك بالمؤتمر الدولي الأول للصحة الانجابية في بغداد

شارك معاون العميد للشؤون العلمية في كلية الطب بجامعة كربلاء الاستاذ المساعد الدكتور علي عبد الرضا أبو طحين بالمؤتمر الدولي الأول للصحة الانجابية والعناية بالمنطقة الحميمية، الذي عقد في بغداد ليومي ٢٨ و٢٩ من شهر تموز على قاعة كلكامش بفندق بابل، والذي اقامته ونظمته جمعية الصحة الانجابية العراقية ورئيستها الطبيبة الاستشارية الدكتورة ايناس الحمداني وبرعاية معالي وزير الشباب والرياضة مع دعم عديد من الشركات الدوائية المختصة، وجاءت مشاركة الدكتور علي أبو طحين من خلال تقديم ورقة علمية في اليوم الأول حول “تنظيم الأسرة في العراق: الواقع، العوائق، وما يمكن عمله”.

كما حضر المؤتمر نخبة من الاطباء المتخصصين على المستوى الدولي والمحلي من جامعات امريكية، بريطانية وفرنسية، اسبانية، ايطالية، برتغالية، تركية، مصرية وعربية أخرى، إضافة إلى عشرات المشاركين من مختلف المحافظات العراقية.

وقد تضمن المؤتمر العديد من المحاضرات العلمية والعملية في مجال الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة وقضايا العنف ضد المرأة وحالات الادمان وصحة المرأة صاحبها نقاشات علمية حول أحدث التطورات في مجال الطب التجميلي النسائي للمنطقة الحميمة من الناحية الوظيفية والادائية والتجميلية.

الى ذلك خرج المؤتمر بجملة من التوصيات اهمها ان الصحة الانجابية ثقافة عامة يجب نشرها على صعيد الكوادر الطبية الاكاديمية والصحية والفئات المجتمعية، متمنين لتدريسيي جامعتنا دوام العطاء والتقدم.

والجدير بالذكر بأن الدكتور علي أبو طحين قد شارك في تقديم العديد من المحاضرات العلمية في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية، وتأتي مشاركته هذه ضمن إطار التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين كلية الطب في جامعة كربلاء والجمعيات الطبية في العراق.