مباشرة طلبة الدراسات العليا في الكيمياء السريرية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣

في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد الرابع من أيلول عام ٢٠٢٢ ابتدأ الدوام الفعلي لطلبة الدراسات العليا في الكيمياء السريرية بفرع الكيمياء والكيمياء الحياتية بكلية الطب جامعة كربلاء بحضور جميع الطلبة المقبولين للعام الدراسي ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣.

وقد استهل الاستاذ الدكتور فاضل جواد آل طعمة وبحضور رئيس الفرع الدكتور أثير حميد عودة ساعتي المحاضرة الحزينة بذكر الصلوات على محمد وآل محمد وقراءة سورة الفاتحة على إحدى تدريسيات الفرع (المرحومة المغفور لها الاستاذة المساعدة الدكتورة شيماء زهراو ندى) التي وفدت على جوار ربها الكريم إثر حادثة الحريق التي تعرضت لها وحدث مضاعفات ذلك تاركة هموما كبيرة من بعدها وأثرا علميا خالدا لها.

وبعد أن استمر ذكر الفقيدة و دورها الكبير في تدريس الطلبة والاشراف عليهم واهتمامها وولائها الكبير ورصانتها العلمية والتربوية والاخلاقية والتي أدى رحيلها الى إحداث فاجعة كبيرة بين منتسبي الفرع وطلبة الدراسات العليا.

بعدها تطرق الى أهمية الدراسة والتخصص والمناهج الدراسية المعتمدة والتي تضاهي المناهج الدراسية التي تَدرس في أرقى الجامعات العالمية.

ثم أكمل رئيس الفرع الدكتور أثير المحاضرة وتحدث عن كافة الامور الادارية والعلمية والتربوية والواجبات التي يجب على طالب الدراسات العليا أن يلتزم بها خلال فترة دراسته للسنة التحضيرية والبحثية مما يجعل منهم مؤهلين لمستقبلهم العلمي كباحثين وتدريسيين في اختصاص الكيمياء السريرية.