طب كربلاء تباشر بالتدريب الصيفي للمرحلة السادسة

باشر طلبة المرحلة السادسة في كلية الطب بجامعة كربلاء فترة التدريب الصيفي في المستشفيات التعليمية بمحافظة كربلاء للعام الدراسي 2021-2020، وبمتابعة ميدانية واشراف من عمادة كلية الطب وبالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء.

حيث بدأت مباشرة الطلبة بالتدريب بتاريخ 24 – 7- 2022 للمجموعة الأولى في الفروع السريرية (الطب الباطني، الجراحة، الأطفال، النسائية، وطب الأسرة)، وستكون فترة دوام الطلبة في هذه الفروع بواقع (١٠) أسابيع للباطنية والجراحة، وبواقع (٨) أسابيع للأطفال والنسائية، و(٤) أسابيع لطب الاسرة.

ويهدف التدريب الصيفي لطلبة كلية الطب الى التطبيق العملي للطلبة في ميادين العمل الفعلية من اجل معايشة جانباً من الحياة العملية، واكتساب الخبرة والمهارات عن طريق تطبيق الطلبة للمعلومات النظرية، ويقدم التدريب ايضاً للطالب المتدرب الربط بين الدراسة النظرية والعملية للمواد العلمية للمساهمة في رفد المجتمع بكوادر طبية كفؤة تسهم في الارتقاء بالواقع الطبي والصحي في بلدنا العزيز.

ومن الجدير بالذكر ان فترة التدريب الصيفي بدأت من تاريخ 24-7-2022 وسيستمر لغاية 11-5-2023 ويعد من المتطلبات الأساسية في المرحلة السادسة للطالب.