كلية الطب تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لجامعة الزهراء

شاركت كلية الطب في جامعة كربلاء بفعاليات المؤتمر الدولي الاول للتخصصات الصحية والطبية في جامعة الزهراء تحت شعار (التقنيات العلمية الحديثة نهجنا للرقي والتقدم)، وتمثلت مشاركة تدريسي الكلية في برنامج المؤتمر، بتقديم اثنان من البحوث العلمية من قبل (الاستاذ الدكتور علي موسى الموسوي والاستاذ المساعد الدكتور علي منصور)، وتم تقديمها في المؤتمر العلمي الذي عقد على مدى يومين بتاريخ ٥ و٦ حزيران للعام ٢٠٢٢ وشارك فيه عدد كبير من الباحثين من خارج وداخل العراق.

فقد تناول بحث (الدكتور علي الموسوي) مقارنة مهمة بين نوعين من انواع التعليم الطبي هما التعليم التكاملي والتعليم التقليدي شملت ٥٩٧ طالب وطالبة في نفس الكلية، اذ بدء التحول الى النظام التكاملي سنة ٢٠١٣ وساهم في وجود طلبة يدرسون بالطريقتين في كلية طب كربلاء، كما اظهرت الدراسة التي استخدمت استبانة تقييم انطباعات الطلبة العالمية المعترف بها تفوق الطلبة الذين يدرسون حسب النظام الجديد وبنسب معتبرة احصائيا.

فيما شملت دراسة (الدكتور علي منصور) ٢٠ طالبا للمقارنة بين اسلوب الدراسة الذي يعتمد المشروع على النظام التقليدي والذي اظهر تفوقا واضحا للطريقة الجديدة. ومن الجدير بالذكر ان الدراسة الاخيرة تجري في كلية الطب بجامعة كربلاء بأشراف مؤسسة فايمر العالمية.