ندوة علمية لفرع طب الاسرة والمجتمع حول اخر المستجدات لفايروس كوفيد -19

اقام فرع طب الاسرة والمجتمع في كلية الطب وبرعاية رئيس جامعة كربلاء أ.د باسم خليل نايل السعيدي وباشراف ا.د رياض ضيهود مهدي الزبيدي عميد كلية الطب ندوة علمية افتراضية والمعنونة ” المستجدات حول جائحة كورونا كوفيد-١٩” والتي اقيمت مساء يوم الثلاثاء ٣٠/ ٦/ ٢٠٢٠ من خلال منصه zoom وعلى مدى ساعتين ونصف .
وبعد كلمة ترحيبية من السيد العميد.
قدمت عدة اوراق علمية، الاولى من قبل خبير الصحة العامة العالمي الاستاذ الدكتور سلمان الرواف من جامعة امبريال في لندن حول الموقف الوبائي والاستقراءات والاولويات وخطط التصدي للوباء في العراق واقليم شرق المتوسط ، ثم الاستاذ الدكتور صالح الحسناوي استشاري الطب النفسي ووزير الصحة الأسبق عن الدعم النفسي وابعاده للكوادر والمصابين. تلاهم الدكتور أحمد حمندي اختصاص دقيق في امراض الدم في محاضرة حول اعادة النظر في تصنيف المرض والعلاج بالبلازما.
ثم محاضرة عن مستجدات التشخيص للاستاذ احمد الكاتب. سنة اخيرة في دراسة الدكتوراه في جامعة طهران الطبية. ثم ابتدأت الجلسة النقاشية عبر الاسئلة والأجوبة.
وقد شارك في الندوة اكثر من 200 مشارك من الكوادر الطبية والصحية من مختلف المحافظات العراقية من البصرة الى دهوك .
اضافة الى حضور نوعي لمشاركين من بريطانيا وعدة دول عربية.
وأدار الجلسة ا.م.د علي عبد الرضا أبو طحين وا.م.د شهرزاد شمخي الجبوري من فرع طب الأسرة والمجتمع. كما ان الندوة قد لقيت استحسانا وقبولا للمواضيع المطروحة وحسن التنظيم من خلال تعليقات وآراء العديد من المشاركين

لمشاهدة باقي الصور انقر هنا