تدريسيان من فرع طب الاسره والمجتمع يشاركان في ندوه حول السلامه المنزليه

فتحيه الكرعاوي….مسؤولة شعبة اعلام كلية الطب-جامعة كربلاء

شارك الاستاذ المساعد الدكتور علي الموسوي والدكتوره شهرزاد من كلية الطب جامعة كربلاء في ورشه عمل حول السلامه المنزليه في اليوم الموافق 
١٨ كانون الاول ٢٠١٧ في الكلية التقنية الطبية حول السلامة في المنزل وطرق الوقاية من الحوادث.
الهدف منها هو تسليط الضوء والوقايه من انواع الحوادث المحتمل حدوثها في المنزل شملت الحروق والجروح والتسمم والغرق وطرق اسعاف المصابين فيها ، تناولها بمحاضره الاستاذ المساعد الدكتور علي الموسوي، تبعها مشاركة الدكتورة شهرزاد الجبوري بموضوع يتعلق بربة البيت واهم الحوادث المتعلقة بالحرائق الناجمة عن المدافئ او قناني الغاز او الاجهزة الكهربائية كالسخانات او الاجهزة المنزلية مع التاكيد على طرق الوقاية من هذه الحوادث. واختتمت الندوه بمحاضره من قبل الاستاذ كريم خضير حول تعليمات السلامة المهنية المتعلقة بالبناء واختيار مكان الدور ومواد البناء. وحضر الورشة السيد عميد الكلية التقنية الطبية وجمع من التدريسين في الكلية اضافة الى جمع من طلبة الكلية.

ومن جانب اخر كذلك اقيمت اليوم الموافق 2017/12/20 ندوة عن اضرار التدخين في المعهد التقني في كربلاء من قبل الدكتور علي الموسوي وتم خلالها التطرق الى الوسائل التي تمكن المدخن من ترك التدخين. وتم ايضا التاكيد على مخاطر النركيلة التي يشكل انتشارها خطر حقيقي على الشباب كونها تفوق في الضرر السكائر وفي نهاية الندوة تم عرض فلمين قصيرين تحدث احدها بشكل عملي عن الاضرار وتحدث في الفلم الثاني شاب مصاب بسرطان الرئة نتيجة التدخين.