الرؤيا والرسالة

الرؤيا : منظومة العافية وتطوير النظم الصحية مسؤولية الجميع

الرسالة :

  1. استقبال الطلاب الذين اكملوا الثانوية/الفرع العلمي عبر القنوات الرسمية للقبول وفقاً للتعليمات الوزارية النافذة.
  2. إعداد الاطباء ليكونوا اطباء:
    • يلبون الاحتايجات الصحية والتوقعات الحالية والمستقبلية للمجتمع والعالم.
    • يتقنون التعامل مع التوسع الهائل في حجم المعرفة والمهارة، والتطورات السريعة في استخدام التقنيات الحديثة ف يمجال الصحة.
    • يتصفون بقدرة التعليم المستمر
    • قادرين على استكمال الدراسات العليا بعد تخرجهم من الكلية
    • قادرين على العمل في فروع الطب المختلفة.
    • مدربين جيدا على تقنيات المعلومات الجديدة.
    • بارعين في تكييف التعليم الطبي الذي تلقوه للظروف المتغيرة في نظام تقديم الرعاية الصحية.
    • عارفين لدور الطبيب في المجتمع كمعلم ومعلم.
    • مؤهلين لقيادة الفريق الطبي.
    • يجيدون التعاون بين التخصصات المختلفة.
    • يبرعون في اجراء البحوث العلمية المفيدة “العلوم الطبية الحيوية الاساسية والسريرية والسلوكية والاجتماعية” التي توفر حلاً لمشكلة او ترسيخ المعلومات، مما يجعل الممارسة الطبية مستندة على الدليل.
  3. العمل على تحقيق الاهداف المذكورة اعلاه من خلال المنهج الدراسي للكلية الذي يتميز بما يلي:
    1. استمرارية التعليم الطبي .
    2. منهج القائم على الكفاءة: توجه الكفاءات الاساسية الضرورية للمارسة الطبية الجيدة هيطل المناهج والتنظيم والتعلم والتعليم، ونتائج تقييم الطلاب وتقييم البرنامج.
    3. منهج متكامل: يسمح التنظيم المواضيعي للمناهج بأكبر درجة من التكامل الافقي عبر الموضوعات والتكامل الحلزوني الرأسي داخل الموضوعات.
    4. منهج قائم على اساس دراسة اجهزة الجسم.
    5. الدراسة المبكرة للعلوم والمهارات السريرية.
    6. التعلم الموجه ذاتياً: يتم تنظيم المناهج والجدول الزمني بحيث يتاح للطلاب الوقت للتعلم من خلال التفكير الذاتي والتقييم الذاتي والتفكير السريريوالتفكير النقديليكونوا متعلمين مستقلين مدى الحياة.
    7. يكون الطالب مرتكز التعلم.
  4. استخدام استراتيجيات التعلم التالية لتحقيق جميع اهداف المنهج:
    1. التعلم المستند على مشكلة ضمن مجاميع صغيرة.
    2. المحاضرات المصدرية.
    3. جلسات المراجعة المستندة على اسلوب الفريق
    4. مختبرات العلوم الاساسية وعلم التشريح.
    5. دورات المهارات السريرية المهنية.
    6. التعلم الذاتي.
    7. البحوث المستندة على مشكلة.
    8. تعلم العلوم الطبية الاساسية في البيئة السريرية.
    9. التفكير الناقد في الوصول للاحتمالات التشخيصية
  5. تطوير اعضاء هيئة التدريس
  6. تحسين بيئة التعلم
  7. العمل على استكمال بناء المستشفى الجامعي