Medicine-collage

see-other-templates-banner

p3email1

دراسة - 3.8 out of 5 based on 6 votes

تقييم المستخدم: 4 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجوم
 

دراسة: عظام الإنسان تقل كثافة مع الوقت

 

bons

كشفت دراسة حديثة أن البنية العظمية للإنسان الحديث أصبحت أقل كثافة مما كانت عليه لدى الإنسان البدائي، مما جعله أكثر عرضة للإصابة بكسور وأمراض في هيكله العظمي.

وقارنت الدراسة التي أجرتها (Proceedings of the National Academy of Sciences) بين عظام الشامبانزي والأجيال المختلفة التي مر بها الإنسان (بدءا من الإنسان البدائي وصولا إلى الإنسان الحديث).

وأوضحت الدراسة أن كثافة عظام الإنسان أصبحت تقل تدريجيا مع مرور السنوات.


وأضافت أن الإنسان البدائي كان كثير الحركة كونه كان في بحث دائم عن الطعام مما اضطره لمطاردة الفرائس، بالإضافة إلى هربه من الحيوانات المفترسة.
وأشارت إلى أن مجموعة من الأسباب لعبت دورا في ذلك، منها نمط الحياة الذي يعيشه الإنسان الحديث، الذي يتسم بالكسل وقلة الحركة.

وقالت الدراسة إن الانخفاض التدريجي في كثافة عظام الإنسان جعلته أكثر عرضة للإصابة بكسور في عظامه وغيرها من الأمراض المتعلقة بكثافة العظام.

تمتلك المكتبة الالكترونية مجموعة كبيرة من الكتاب الاكترونية التي وفرت خدمتها إلى طلاب ومنتسبي كلية الطب وكذلك طلبة الدراسات العليا المكتبة الالكترونية...

المكتبة الافتراضية توفر المكتبة الافتراضية الوصول إلى النصوص الكاملة المجانية لآلاف المجلات العلمية من كبار الناشرين وكذلك مجموعة كبيرة من المواد التعليمية اونلاين.

المدونة الطبية تجمع طبي طلابي تدريسي يضم انشطة طلبة و تدريسين المجموعة الطبية لجامعة كربلاء بشكل لطيف و متطور ، لزيارة المدونة

جميع الحقوق محفوظة لصالح كلية الطب | جامعة كربلاء - 2014| Designed By GHADAH MOAMIN